اعلان الهيدر

كيف يمكنك استخدام مدونتك في كسب المال من الإنترنت ؟

كيف يمكنك استخدام مدونتك في كسب المال من الإنترنت ؟


إذا لم تكن قد أنشأت المدونة حتى الآن يمكنك الاطلاع علي المقالة التالية 
كيف تبدأ التدوين؟
أما إذا كنت قد أنشإت مدونتك بالفعل و تريد الترويج لها و زيادة الزوار للمدونة يمكنك الاطلاع على المقالة التالية : 

لمعرفة بعض النقاط التي تساعدك في إشهار المدونة اطلع على المقالة التالية : 

كيف يمكن إشهار المدونة؟

تذكر دائماً أن التدوين يحتاج إلى صبر وعمل جاد بأستمرار لجذب زوار بصفة مستمرة و حتى لا يضيع عملك هباءاً و تتلاشى مدونتك
إذا كنت تريد مدونة ناجحة من أجل أن تجني منها المال. فبدون بذل أي مجهود، سيكون أمامك طريق طويل.ولكن إذا خصصت لها جزء من وقتك و مجهودك و الاستمرار على ذلك على مر السنيين، فيمكنك كسب دخل كبير عبر الإنترنت.
إذا كنت جادًا في إنشاء مدونة، فعليك بمراعاة النقاط التالية من أجل إنشاء مدونة ناجحة:


كيف يمكنك استخدام مدونتك في كسب المال من الإنترنت ؟

لمعرفة بعض النقاط التي تساعدك في إشهار مدونتك اطلع على المقالة التالية :
https://lessonis.blogspot.com/2020/09/%20_11.html
تذكر دائماً أن التدوين يحتاج إلى صبر وعمل جاد بأستمرار لجذب زوار بصفة مستمرة و حتى لا يضيع عملك هباءاً و تتلاشى مدونتك
إذا كنت تريد مدونة ناجحة من أجل أن تجني منها المال. فبدون بذل أي مجهود، سيكون أمامك طريق طويل.ولكن إذا خصصت لها جزء من وقتك و مجهودك و الاستمرار على ذلك على مر السنيين، فيمكنك كسب دخل كبير عبر الإنترنت.
إذا كنت جادًا في إنشاء مدونة، فعليك بمراعاة النقاط التالية من أجل إنشاء مدونة ناجحة:

1- اختيار الموضوع

حدد الموضوع الذي تود الكتابة عنه، واكتب المحتوى الخاص بك حول جميع ما يخص هذا الموضوع، بحيث يكون محتوى غني بالمعلومات الهامة و المفيدة و المتجددة باستمرار فهذا سيساعدك على جذب الزوار و جعلهم زواردائمين مع جذب المزيد من الزوار الجدد.
الغنية بالمعلومات ومن ثم يجعلهم يزرون مدونتك بإستمرار وهو بالتحديد ما تريده. 

2- التسويق الالكترونى باستخدام الاعلانات 

من الممكن استخدام الاعلانات المدفوعة الاجر على برنامج مثل جوجل ادز او برنامج الاعلانات الخاص بالفيس بوك للحصول على زوار لمدونتك بسرعة هائلة، فاعلانات جوجل من أقوي الخطط التسويقية لزيادة زوار المدونة،فهو من أشهر الموقع علي الانترنت ولايوجد مستخدم انترنت لايستخدم احد خدمات جوجل واشهرها خدمة جوجل للبحث،لذلك فمن المهم جدا ان تظهر مدونتك وأعلانتك بالصفحة الاولي في جوجل.

3- اختيار الاسم

أسم المدونة هو أول شيء سيقرأه زوار مدونتك و بناءًا عليه سيقررون الاستمرار في قراءة المدونة أو تركها، و لذلك يجب عليك أختيار أسم المدونة بعناية تامة، و أعلم جيداً أن الاسم الذي ستختاره سيكون علامتك المسجلة للأبد. فاختر اسما مبتكرا حتى لا يشعر الزوار أن ما تحتويه المدونة ممل أيضا و تجنب الأسماء التقليدية مثل “مدونة عمر للربح من النت".

4- تنفيذ الشعار

الشعار هو أمر آخر يجذب القارئ فكما أن أختيار الاسم أمر مهم فأن اختيار شعار مميز يثير انتباه الزوار هو أمر مهم أيضاً، وليس من الضروري استخدام صورة، فمن الممكن استخدام خط مميز يتماشى مع معنى الاسم .
في حالة رغبتك في أستخدام صورة يمكنك استخدام الفوتوشوب إذا لم تكن على دراية باستخدام الفوتو شوب، يمكن الاستعانة بصديق أو محترف، فالمال الذي ستنفقه سيعود عليك بفائدة في نهاية الأمر.

5- أختيار المنصة

هناك الكثير من المنصت التي يمكنك أستخدمها مثل : WordPress، Tumblr، Blogger، Medium
ينصح دائماً بأختيار منصة WordPress لأنها المنصة الأساسية الأكثر شهرةً بين المنصات و لكن إذا كنت مبتدأً يمكنك أستخدام Blogger في البداية ثم الأنتقال إلى WordPress.

6- أختيار النطاق أو الدومين

قم بأختيار اسم دومين قصير، و ذو صلة بالكلمات الرئيسية (إن أمكن) ويصف الموضوع أو المجال الذي تتحدث عنه.
و من أجل تحسين محرّكات البحث السيو(SEO ) ، فيجب عليك الالتزام بالنقاط الأربعة التالية عند اختيار اسم الدومين:
1- استخدم الدومين الأعلى والمعروف مثل .com أو net.
2- أحرص على أن يكون الدومين قصير، بحيث لا يزيد عن 15 حرفًا.
3- تجنب شراء اسم دومين باستخدام الواصلات (-)،لأنها مرتبطة في أغلب الأحيان بمرسلي البريد العشوائي (spammers)
4- تجنب استخدام الدومينات الفرعية والمستعارة وتجنب التكرار كلما امكن ذلك.

7- أختيار شركة استضافة مواقع جيدة

هناك الكثير من شركات الاستضافة الجيدة. و من المهم بذل الجهد واختيار الخيار المناسب لميزانيتك لضمان وجود مستوى عالي من الخدمة وضمان وقت مناسب لها.
في البداية، في البداية يمكنك أستخدام استضافة مجانية ولكن مع نمو مدونتك ستحتاج إلى الحصول على استضافة مدفوعة

8- تثبيت برنامج مسرع صفحات الجوال (AMP plugin)

مسرع صفحات الجوال (AMP) هو مبادرة من Google لتسريع الوصول إلى المحتوي من الأجهزة المحمولة إلى حد كبير. كما تساعد مواصفات AMP، على تقليل أو تصغير صفحة الويب وعودتها إلى مكوناتها الهيكلية الأساسية مع مصغر JS ورمز صفحات الطرز المتراصة المصغرة (CSS code)، مما يجعله سريع كالبرق.

9- تثبيت برنامج تحليلات جوجل (Google Analytics)

قم بتثبيت Google Analytics حتى تتمكن من متابعة تقدم مدونتك. و تحديد أفضل مصدر للزيارات بشكل فعال.

10- قم بإعداد أدوات مشرفي المواقع من جوجل (Google Search Console)

استخدم أدوات مشرفي المواقع من Google لمعرفة الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تساعدك على الظهور في بداية نتائج البحث في جوجل.
سيسمح لك أيضًا بإنشاء خريطة الموقع XML وتتبع مرات ظهور الكلمات الرئيسية إلى جانب نسب النقر إلى الظهور. فهذه واحدة من أكثر الأدوات المفيدة لتطوير مدونتك من خلال التحليل المستمر لجهودك.

11- استخدام السيو بشكل صحيح

يجب أن تفهم المبادئ الأساسية لتحسين محرك البحث أو السيو وتعطي اهتمامًا للجوانب الرئيسية التي ستؤثر على قدرتك على التصنيف في محركات البحث مثل Google و غيره من محركات البحث ابدأ أولًا بإرشادات مشرفي المواقع من Google، واستوعب تلك المعلومات جيدًا وقم بتنفيذها. يجب عليك دائمًا زيادة معرفتك وتوسيع مهاراتك باستخدام تقنيات السيو.

12- إنشاء محتوى مفيد وبنَّاء باستمرار

أهتم بإنشاء محتوى مفيد وبنَّاء، و جذاب بشكل مستمر بانتظام وبشكل أسبوعي على الأقل مع التركيز علي الكلمات الرئيسية والفريدة المكتوبة بشكل جيد.

13- الاشتراك في منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني من أفضل الوسائل للترويج للمدونة و المساعدة على كسب المال منها، و هو أمر سهل وبسيط. و من أسرع وأضمن الطرق لكسب المال من خلال مدونتك. و من أجل ذلك ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني مثل Aweber أو ConvertKit أو MailChimp أو Constant Contact أو InfusionSoft أو أي منصات تسويق أخرى و التي تضمن وصول بريدك الإلكتروني إلى جميع إعضاء المدونة.

14- كن أجتماعيًا

يجب أن تصبح إجتماعيا. ليس فقط من خلال التواصل مع المدونين الآخرين ذوي التفكير المماثل المهتمين بالتسويق عبر الإنترنت، ولكن أيضًا من خلال المشاركة والتواصل مع الآخرين على الشبكات الإجتماعية مثل Facebook و Instagram وغيرها من منصات التواصل الإجتماعية.

15- تسويق المحتوى الخاص بك

- تسويق المحتوى من أكثر الطرق أهمية في إنشاء المدونة وزيادة ظهورها على محركات البحث مثل Google، كما أن الاستمرار في تسويق المحتوى سيصل بالمدونة إلي أعلى تصنيفات البحث على Google ويُعد تسويق المحتوى الخاص بك عملية معقدة تحتاج الي ساعات طويلة من العمل لبناء المزيد من المحتويات المفيدة خارج الموقع والتي ترتبط بالمحتوى الأساسي، لكنها تستحق ذلك.
قم بتسويق المحتوى بطريقة صحيحة. و تجنب الخروج عن الكلمات الرئيسية عند محاولتك لتسويق المحتوى الخاص بك بأي وسيلة من الوسائل. يمكنك تسويق المحتوى باستخدام مقالات على مواقع مثل Medium.com أو Scribd.com، أو عن طريق الإجابة على الأسئلة على Reddit أو Quora، أو مقاطع الفيديو على YouTube أو Vimeo، إلى جانب مجموعة متنوعة من الوسائل الأخرى. وأحرص أن يكون المحتوى مفيدًا.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.