اعلان الهيدر

جوجل أدسنس-ما هي النصائح المهمة للعمل كناشر مع جوجل أدسنس؟

ما هي النصائح المهمة للعمل كناشر مع جوجل أدسنس؟


1. إذا تم رفض موقعك للأشتراك في أدسنس، تعرف على أسباب الرفض و عالجها و أعمل على تحسين موقعك وقدم طلباً مرة أخرى و كرر ذلك إذا لزم الأمر حتى يتم قبول موقعك.
2. أعمل على مد موقعك بمحتوي جديد باستمرار مع مراعاة أن يكون المحتوى ذو قيمة و حصري.
3. إحرص على عدم مخالفة سياسات جوجل حتى لا يؤدي ذلك إلى حذف حسابك وما به من رصيد، ويمكنك الاطلاع على هذه السياسات بالضغط على الرابط بالأسفل.
4. http://bit.ly/2NX6rm0
5. العمل مع جوجل أدسنس يعتمد على الخبرة والتجريب، لذلك عليك أن تجرب وتطور خبرتك ومعلوماتك حتى تحصل على مستوى جيد من الأرباح.
6. أعلم أن الأرباح تحتسب إما بناءاً على الضغطات على الإعلانات، أو بناءاً على الانطباع (أي زيارة الصفحة الموجود بها الإعلان ورؤيته)، لذا سوف تجد في حسابك نوعين من الأرباح، واحداً بناءاً على الضغطات، والآخر بناءاً على الانطباع.
7. طريقة وضع الوحدات الأعلانية بموقعك يعتمد في الأساس على الطريقة التي تم إنشاء موقعك من خلالها حيث أن هناك الكثير من الطرق لوضع الوحدات إعلانية فمثلاً إذا كنت تستخدم ووردبريس فيمكنك وضع وحدات إعلانية من خلال القالب أو من خلال الويدجات أو من خلال الإضافات.
8- يوجد الكثير من طرق الدفع التي يمكنك من خلالها أستلام أرباحك من جوجل أدسنس و لمعرفة هذه الطرق أضغط على الرابط بالأسفل:
http://bit.ly/2ruvg29
9- أعلم جيداً أن هناك عدة عوامل تؤثر على معدل ربحك من جوجل أدسنس و هي:
ما هي النصائح المهمة للعمل كناشر مع جوجل أدسنس؟

1- المجال المتخصص به موقعك

سعر الضغطة يختلف من إعلان لآخر حسب مجال الموقع حيث أن جوجل تتبع نظام استهدافي في وضع الأعلانات و ذلك حتى تتناسب الإعلانات مع محتوى الموقع.

2- عدد زوار الموقع

من الطبيعي أن يكون عدد الزوار هو عنصر محوري لتحقيق الربح من ادسنس، لذلك الكثير من الناشرين يعتمدون على ادسنس اربيتراج لتحقيق أقصى معدل للربح.

3- جودة المحتوى


يترتب عليه متوسط زمن بقاء الزائر بالموقع، مما يزيد من فرصة ظهور المزيد من الإعلانات أمامه.

4- أماكن وجود الإعلانات


و هي عملية تنظمية تعتمد على تصميم الموقع وطبيعة الزوار، وطبيعة المحتوى الموجود بالموقع أيضاً.

5- عدد الوحدات الإعلانية بكل صفحة داخل الموقع


هناك بعض الآراء التي ترى أن فاعلية 3 وحدات إعلانية بكل صفحة أفضل من فاعلية 5 وحدات إعلانية.

6- التوزيع الجغرافي لزوار الموقع


فضغطة الزائر من دولة معينة على إعلان أدسنس، يختلف سعرها عن ضغطة زائر من دولة آخرى على نفس الإعلان.

7- طبيعة زوار الموقع.


طبيعة زوار الموقع من حيث كونهم ذكور أم إناث، متوسط أعمارهم، إهتمامتهم، ومستوى تعليمهم، يرتبط بالمجال الذي تتحدث عنه في موقعك.

8- استخدام خاصية( Allow & Block Ads)


من خلال هذه الخاصية تستطيع عمل حظر لبعض الإعلانات من الظهور بموقعك. فيمكنك حظر الإعلانات التي تدفع أقل أو غير مناسبة لزوار موقعك، والسماح لإعلانات تدفع أكثر أو ذات صلة أكثر بمحتوى موقعك بالظهور بدلاً منها ، و بذلك سوف يرتفع مستوى أرباحك.

9- نسبة الضغطات من اجمالي مشاهدات الصفحة التي بها الإعلان CTR


نسبة CTR أو Click Through Rate تعني نسبة الضغطات التي حصلت عليها الوحدات الإعلانية من نسبة المشاهدات الكلية للصفحات المتواجد بها الإعلانات. بشكل عام هذه النسبة تترواح في المتوسط ما بين 1 وحتى 3 في المائة.وهي تتوقف على الكثير من العوامل منها فترة بقاء الزائر في الصفحة، و مدى العلاقة بين الإعلان ومحتوى الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.